Thursday, January 23, 2020

في الرأي العام العالمي، ما هو موقعنا من الإعراب

        في الرأي العام العالمي، ما هو موقعنا من الإعراب



وسائل الاعلام والاتصال العربية تتطاحن مع بعضها البعض، وكل يكيل الاتهامات للآخر بالعمالة والخيانة والتطبيع، في الوقت الذي وجد فيه العدو الساحة مُناسبة جدا ليعرض رؤيته بكل ذكاء وهدوء بل ويستميل وسائل الإعلام العالمية للوقوف الى جانبه وتأييد موقفه ونحن ما زلنا نرفع العقيرة بلغة لا يعرفها إلاّ من يتحدث لغتنا.
استخدام لغات العالم

ها هي المحطات الفضائية العربية على سبيل المثال تستضيف في برامجها الحوارية المثقفين والمفكرين والساسة من الأمريكان والدول الغربية الأخرى ثم تقوم بترجمة ما يقولونه للغة العربية مع أن الأولى أن يكون خطابنا في رسائلنا الاتصاليّة الموجهة بجانب لغتنا الأم لغات العالم الأخرى، لأننا لسنا بحاجة إلى من يقنعنا كعرب بعدالة ووضوح قضايانا ومواقفنا.

استخدام وسائل الاتصال الحديثة


 نحن في حاجة ماسّة إلى أن نشرح للعالم غير العربي الموقف بكل منطق معقول وصدق مقبول حتى نستميله الى جانبنا ولن يتم ذلك إلا باستخدام منصّات الاتصال الحديثة وبطرح ذكي يتناسب والمتلقي الأجنبي ويستهويه.

قد قال أجدادنا في زمانهم (نصف الحرب دهوله) وقد أثبت الحاضر أن ثلاثة أرباع الحروب في الوقت الحالي تعتمد على تكوين رأي عام عالمي يؤيد الموقف ويمهد للنصر قبل وقوع المعارك فمتى نفيق؟




No comments:

Post a Comment

اتصل بنا

Name

Email *

Message *